10/12/2017
23:48 PM

أقامت وحدة التعلم الالكتروني و التعليم عن بعد معرض"التعليم الرقمي : مستقبل التعليم"

 كختام لفعاليات الشهر التوعوي الذي أعلنته وحدة التعلم الالكتروني بكلية العلوم و الآداب بالأسياح تحت عنوان"شهر ربيع الأول:شهر التعلم الالكتروني" و ذلك بدعم من عمادة التعلم الالكتروني بالجامعة وحدة التعلم الالكتروني معرضا بعنوان (التعليم الرقمي:مستقبل التعليم) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 /3 /1439هـ .

افتتحت وكيلة الكلية  د.هدى بنت محمد الغفيص المعرض رفقة رئيسة شعبة التدريب بعمادة التعلم الالكتروني أ.ماجدة الزويد و مشرفة وحدة التعلم الالكتروني بالكلية  أ.أميمة القضامي وأعضاء هيئة التدريس  والطالبات .

احتوى المعرض على أركان متنوعة :

  • الركن الأول (التعلم الالكتروني) 
  • الركن الثاني"ركن تعرف علينا" حيث عرضت الوحدة مقطع فيديو تعريفي بالوحدة من رسالةو رؤية و أهداف ..
  • الركن الثالث" مواقع التواصل الاجتماعي "و علاقتها بدعم العملية التعليمية و تسهيل التواصل بين المتعلمين من ناحية و المعلم و المتعلم من ناحية ثانية.
  • الركن الرابع" (البلاك بورد)" فقد احتوى على العديد من المنشورات التي شرحت فيها كيفية دخول الطالبة للنظام ومتطلباته وآلية التفعيل بالاضافة الى كتيبات توضيحية عن استعمالات الجوال الالكتروني والفصول الافتراضية.
  • الركن الخامس" ركن مصادر التعليم المفتوحة" الذي شمل مجموعة معلومات قيمة من ملصقات و لوحات و نماذج  التعليمية المفتوحة باللغة العربية مثل موقع رواق، موقع تفهم وموقع ملتقى الدارين، و التركيز خاصة على منصة شمس ومعلومات عن المشاع الإبداعي (وهي خطة جديدة هدفها هو ان تكون المراجع العلمية متاحة للجميع على شبكة الانترنت من خلال أنفوجرافيك و توزيعات و نموذج يوضح فيه أهمية شمس.الى جانب  معايير الجودة في المقررات الالكترونية (كواليتي ماترز) حيث عرض مجسم لمعايير الكواليتي ماترز الى جانب أنفوجرافيك تعريفي بالمعايير و توزيعات شملن تعريف المعايير..
  • ركن الصور الفوتوغرافية: شاركت الطالبات في مسابقة التصوير الفوتغرافي تحت عنوان "دور التقنية في مستقبل التعليم" .
  • ركن الرسم: حيث شاركت 8  طالبات من مختلف الاقسام بالكلية  وقد حملت الرسمات المشاركة الكثير من الأفكار والإبداع، كما أنها لم تخل من طرافة في    التنفيذ أو في الفكرة التي تعالج الموضوع، كما أنها حملت للمشاهد مؤشرات مهمة على وعي الطالبات بدور و استعمال التقنية في التعليم.
  • ركن "المسابقة الثقافيةحول التعلم الالكتروني"